الأربعاء، 29 فبراير 2012

بيروت

بيروت
قال: من أنت يا سمراءالكرام ,,,,, و لِمَ تلعبين على شاطئ الأنام
قلت : أنا مــدينـــة الأحـــلام ,,,,, والسهل الــــذي لا يغفو ولا ينام
انــــــــــــا بيروت ابنة الإلهام ,,,,, وســــاحة العــزّ و أهـل الغــــرام
انـا عاصمة الكبرياء على الدّوام,,,,, أنا عاصمـــة وطن اسمه لبنان
أنا من بكت على صدري الألحان,,,,, وغفا على كتفي ليل الزّمان
أنا درّة الشرق والشاطئ الأزرق ,,,,, جاكيت سماء الحرف لاستكان
غرَّدْتُ تغريد البلابل بألحان,,,,, الّتي ضمّت أبناء الغد بكـــل أمان
أنا ومن أنا دون السهل والأبناء,,,,, أنا بهم ولهم على ددّ البـــحار
أنا لهم راية نصر الآباء والأجداد,,,,, أنا لهم الحبّ الّذي لا يمــوت
سأكون لهم دائما السّحابة الزّرقاء,,,, سأكون لهم دائما رمز الوفاء
لأنّ بيني وبينهم مودّة الأتقياء,,,,, أحنو عليهم بالشّجر والأفياء
لأنّهم أوفياء مثلي بنـــــقاء ,,,,, فيا ساكني شاطئي لكم تحيّة البلغاء
فيا قابعي أحلامي وبنياني ,,,, لكم منّي ألف تحيّة من أرض الفضاء
فلك يا لبنان أشكو بنحيب ,,,,, لأنك الأرز الذي لا يحنو إلاّ بكبرياء
@ جمانة عيتاني @

هناك تعليق واحد: