السبت، 10 مارس 2012

بيروت




                                     بيروت

  قال: من أنت يا سمـــــــراءالكرام           و لِمَ تلعبين على شاطـــــــئ الأنام
  قلت : أنــا مــديــــــنـــة الأحـــلام           والسهل الــــذي لا يغـــــفو ولا ينام
  انــــــــــــا بيروت ابنة الإلهــــــام           وســــاحة العــزّ و أهـــل الغــــرام
  انـا عاصمة الكبرياء على الــدّوام           أنا عاصمـــة وطن اسمـــــــه لبنان
  أنا من بكت على صدري الألحان             وغفا على كتـــــــــــفي ليل الزّمان
  أنا درّة الشرق والشـاطئ الأزرق            جاكيت سمـــــــاء الحرف لاستكان
  غرَّدْتُ تغريد البلابل بألــــــــحان            الّتي ضمّـــت أبناء الغد بكـــل أمان
  أنا ومن أنا دون السهل والأبنـــاء           أنا بهم ولــــــــهم على ددّ البـــحار
  أنا لهم راية نصر الآباء والأجـداد            أنا لهم الحــــــــــبّ الّذي لا يمــوت
  سأكون لهم دائما السّحابة الـزّرقاء           سأكون لهم دائما رمز الوفـــــــــــاء
  لأنّ بينـــــي وبينهم مودّة الأتقيـاء           أحنو عليهم بالشّـــــــــــجر والأفياء
  لأنّهم أوفياء مثـــــــــــلي بنـــــقاء           فيا ساكني شاطئي لكم تحيّة البــلغاء
  فيا قابعي أحلامي وبنيــــــــــــاني           لكم منّي ألف تحيّة من أرض الفضاء
  فلك يا لبنان أشكــــــو بنحــــــيب           لأنك الأرز الذي لا يحنو إلاّ بكبرياء
                                                    @ جمانة عيتاني @

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق